iPhone 16 وiPhone 16 Plus



تم طرح iPhone 16 وiPhone 16 Plus في سبتمبر 2024، وهما الهاتفان الرئيسيان الحاليان لشركة Apple، ويتم بيعهما جنبًا إلى جنب مع iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max المتطور.

يعد iPhone 16 وiPhone 16 Plus من أجهزة iPhone المناسبة لمعظم الأشخاص، والآن هو الوقت المناسب للشراء. 
توجد شريحة A18 مطورة تدعم ذكاء Apple، ونظام كاميرا مزدوج العدسة يلتقط صورًا رائعة، وزر التحكم في الكاميرا للوصول السريع إلى الكاميرا، وزر إجراء قابل للتخصيص.
يبدأ السعر من 799 دولارًا، ويوفر iPhone 16 توازنًا جيدًا بين الوظيفة والسعر. إذا كنت تبحث عن خطوة للأمام، فإن Apple لديها طرازات iPhone 16 Pro المزودة بشريحة A18 Pro المطورة وشاشات أكبر وتقنية عرض ProMotion ونظام كاميرا ثلاثي العدسات.

إذا كنت قادمًا من iPhone 13 أو أقدم، فإن iPhone 16 يعد ترقية ممتازة لأنك تحصل على الشريحة الجديدة فائقة السرعة ودعم Apple Intelligence، ولكنك تحصل أيضًا على ميزات الطراز السابقة مثل Crash Detection وEmergency SOS عبر القمر الصناعي.

بالنسبة لأولئك الذين يريدون جهازًا بأسعار معقولة، تقدم Apple أيضًا جهاز iPhone SE بسعر 429 دولارًا مع تقنية قديمة، والجيل السابق من iPhone 15 وiPhone 15 Plus بأسعار تبدأ من 699 دولارًا، وiPhone 14 وiPhone 14 Plus بأسعار تبدأ من 599 دولارًا.

دليل المشتري.
مقارنة بين Iphone 16 and Iphone 16 Pro
يعد اختيار iPhone قرارًا مهمًا، لذلك لدينا بعض أدلة المشتري التي ترشدك خلال اختيار أفضل جهاز لك، وستحتاج أيضًا إلى الاطلاع على منشور صفقات iPhone الخاص بنا للحصول على أفضل الأسعار.
يعد iPhone 16 وiPhone 16 Plus من الأجهزة الرائدة التي تركز على المستهلك من Apple وبأسعار تبدأ من 799 دولارًا. وينضم إليهما هاتفا iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max المتخصصان، واللذان يأتيان بقدرات وميزات إضافية ويبدأ سعرهما من 999 دولارًا.
وكما هو الحال مع تشكيلة iPhone 15 العام الماضي، تضم عائلة iPhone 16 إجمالي أربعة طرازات. هناك iPhone 16 مقاس 6.1 بوصة، وiPhone 16 Plus مقاس 6.7 بوصة، وiPhone 16 Pro مقاس 6.3 بوصة، وiPhone 16 Pro Max مقاس 6.9 بوصة، يتمتع كل من Pro وPro Max بأحجام شاشة أكبر هذا العام، لكن iPhone القياسي الحجم لم يتغير. يبدأ سعر iPhone 16 وiPhone 16 Plus من Apple من 799 دولارًا، وبأسعار معقولة أكثر من iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max المتطور.
في حين أن بعض أفضل الميزات محجوزة لطرز iPhone 16 Pro لجعل التكلفة الإضافية تستحق العناء للمستهلكين، فإن iPhone 16 وiPhone 16 Plus عبارة عن أجهزة ذات قدرات مذهلة ستستمر لسنوات قادمة.

من حيث التصميم، تبدو طرازات iPhone 16 متطابقة تقريبًا مع طرازات iPhone 15 بإطار من الألومنيوم وظهر زجاجي بلوري وجزيرة ديناميكية. تضم جزيرة Dynamic Island كاميرا TrueDepth الأمامية وأجهزة استشعار أخرى لمصادقة Face ID. تتم حماية شاشة Super Retina XDR OLED من خلال طبقة حماية من السيراميك من الجيل التالي أكثر صلابة بنسبة 50 بالمائة.

لم يتغير المظهر العام، لكن أبل قدمت كاميرا خلفية رأسية جديدة تحل محل الكاميرا القطرية السابقة، وهناك أيضًا زران جديدان: زر الإجراء وزر التحكم في الكاميرا.

يتوفر كل من iPhone 16 و16 Plus بخمسة خيارات للألوان: Ultramarine، وTeal، والوردي، والأبيض، والأسود. يوجد منفذ USB-C للشحن، لكن عمليات نقل البيانات على هذه الطرازات تظل بنفس سرعات USB 2.0 التي كانت متوفرة في العام الماضي.
قدمت Apple شريحة A18 جديدة من الجيل التالي مقاس 3 نانومتر تدعم جميع ميزات iOS 18 Apple Intelligence مثل أدوات الكتابة، وSiri المُجدد، وGenmoji، وImage Playground، والمزيد. يحتوي على وحدة معالجة مركزية سداسية النواة ووحدة معالجة رسومات 5 نواة.
يقوم المحرك العصبي Neural Engine ذو 16 نواة بتشغيل نماذج التعلم الآلي بسرعة تصل إلى 2x أسرع من شريحة A16، في حين أن وحدة المعالجة المركزية أسرع بنسبة 30 بالمائة ووحدة معالجة الرسومات أسرع بنسبة 40 بالمائة وأكثر كفاءة بنسبة 35 بالمائة مع دعم تتبع الأشعة المستند إلى الأجهزة.
تمت إعادة تصميم التصميم الداخلي لتحسين تبديد الحرارة وأداء الرقاقة. بفضل التصميم الحراري الجديد وتحسينات شريحة A18، يدعم A18 أداءً مستدامًا أعلى بنسبة تصل إلى 30 بالمائة للألعاب.
جلبت Apple زر الإجراء في iPhone 15 Pro إلى التشكيلة بأكملها هذا العام، بحيث يمكن لمستخدمي iPhone 16 الوصول إلى مجموعة متنوعة من الوظائف القابلة للتخصيص مثل المصباح اليدوي والكاميرا وShazam والترجمة والمزيد.
يوجد زر تحكم جديد تمامًا في الكاميرا يشبه زر الإجراء في الكاميرا. إنه حساس للمس والضغط ويمكن استخدامه لتشغيل الكاميرا والتقاط صورة والتقاط مقطع فيديو وضبط جميع أنواع إعدادات الكاميرا. صممته شركة Apple على غرار زر الغالق في كاميرا DSLR، وهو يعمل بنفس الطريقة تقريبًا. يمكن لتطبيقات الطرف الثالث أيضًا الاستفادة من زر التحكم في الكاميرا.

وفي وقت لاحق من هذا العام، سيتم استخدام التحكم بالكاميرا للذكاء البصري، وهي ميزة ذكاء اصطناعي جديدة يمكنها إخبار المستخدمين عن الأشياء والأماكن. قم بتوجيه الكاميرا نحو كائن ما، ثم انقر مع الاستمرار على "التحكم في الكاميرا" للحصول على مزيد من المعلومات حول هذا الموضوع. بالنسبة للمطعم، يعرض الذكاء البصري معلومات مثل ساعات العمل وقائمة الطعام.
لمرافقة زر التحكم في الكاميرا، أضافت Apple كاميرا Fusion بدقة 48 ميجابكسل مع تقريب Telephoto بجودة بصرية 2x تم اقتصاصها من الالتقاط الكامل للكاميرا. تقول شركة Apple إن الأمر يشبه وجود كاميرتين في واحدة. هناك أيضًا كاميرا فائقة الاتساع جديدة بدقة 12 ميجابكسل مع ضبط تلقائي للصورة ودعم التصوير الماكرو. تجمع الكاميرا فائقة الاتساع ما يصل إلى 2.6x المزيد من الضوء لتحسين جودة الصورة في ظروف الإضاءة المنخفضة. يدعم ترتيب الكاميرا الرأسية التقاط الصور ومقاطع الفيديو المكانية التي يمكن مشاهدتها على Apple Vision Pro.

هناك مجموعة من أنماط التصوير الفوتوغرافي من الجيل التالي التي تتيح للمستخدمين ضبط الألوان والإبرازات والظلال في الوقت الفعلي. يمكن تطبيق التعديلات على ألوان محددة بدلاً من الصورة بأكملها، وتسمح Apple بالتحكم الدقيق في شدة التأثيرات ودرجتها. يمكن عرض الأنماط أثناء المعاينة المباشرة أو إضافتها بعد التقاط الصورة.
يتم التقاط مقاطع الفيديو باستخدام الصوت المكاني للحصول على صوت غامر أكثر باستخدام AirPods أو Vision Pro، وهناك ميزة Audio Mix جديدة لضبط الصوت بعد الالتقاط للتركيز على صوت الشخص الموجود على الكاميرا، مما يجعله يبدو وكأنه فيديو تم تسجيله بطريقة احترافية. الاستوديو، أو وضع المسارات الصوتية في المقدمة والضوضاء البيئية في الصوت المحيطي. تعمل أداة تقليل ضوضاء الرياح على تقليل الضوضاء غير المرغوب فيها لتحسين جودة الصوت.
وتم زيادة حجم البطارية، ومع تحسينات الكفاءة، تدوم البطارية لمدة تصل إلى ساعتين أطول من بطارية iPhone 15. يدعم iPhone 16 Plus ما يصل إلى 27 ساعة من تشغيل الفيديو، بينما يدعم iPhone 16 ما يصل إلى 22 ساعة من تشغيل الفيديو.

أضافت Apple شحن MagSafe بقدرة 25 وات أسرع إلى iPhone 1 الجديد 6 طرز، على الرغم من أنه يلزم وجود شاحن MagSafe جديد يدعم الشحن الأسرع. بفضل شحن MagSafe بقدرة 25 واط، يمكن شحن iPhone 16 بنسبة تصل إلى 50 بالمائة خلال 30 دقيقة. ويدعم أيضًا الشحن بقوة 15 وات Qi2.
كما هو الحال مع الأجيال العديدة الماضية، تدعم طرازات iPhone 16 اتصال 5G (سواء 6 جيجا هرتز أو mmWave في الولايات المتحدة). في الولايات المتحدة، يتم شحن طرازات iPhone مرة أخرى بدون بطاقة SIM فعلية حيث تستخدم شركات الاتصالات الآن بطاقة eSIM. يتم دعم اتصال Wi-Fi 7 بشكل أسرع وأكثر كفاءة، كما هو الحال مع Bluetooth 5.3.

إرسال تعليق

يسعدنا مشاركتك معنا

أحدث أقدم

اعلان بداية المقال

اعلان اخر المقال